وفاة مخرج توم وجيرى فى التشيك عن عمر ناهز 95 عاما

توم وجيري - ويكيبيديا 
توفى  مخرج أفلام الرسوم المتحركة توم وجيرى  الأمريكى جين ديتش  في العاصمة التشيكية براج عن عمر يناهز 95 عاماً، وفقًا لوسائل الإعلام التشيكية.
ولد جين ديتش في الولايات المتحدة الأميركية عام 1924، وعمل في شركة طيران أميركا الشمالية، قبل أن يلتحق بالجيش، ويتلقى تعليما مخصصا للطيارين الحربيين، وعمل في رسم مخططات الطائرات، لكنه بعد عام واحد فقط من العمل أصيب بالتهاب رئوي أدى إلى تسريحه من الجيش، فقرر حينها الانتقال إلى "براغ"، وبدأ حياته مع الرسوم المتحركة منذ منتصف الخمسينيات من القرن الماضي، وحتى وفاته في منزله مساء الخميس 16 أبريل/نيسان الجاري. وكان فيلمه مونرو، الذي يدور عن فتى صغير اختير عن طريق الخطأ للانضمام للجيش، قد فاز بجائزة أوسكار عن أفضل فيلم رسوم متحركة قصير عام 1961.وكان ديتش مسئولاعن أكثر من 12 حلقة من حلقات توم وجيري.

وفي عام 1959 سافر إلى براج وهناك التقى بزوجته فنانة الرسوم زدينكا ناجمانوفا التي تزوجها وقضى معها بقية عمره، وظل مقيماً هناك.

وفي عام 1967 صنع أول فيلم مقتبس عن الرواية الخيالية "ذا هوبيت" وفي عام 2003 حصل ديتش على جائزة وينسور ماكاي عن مجمل أعمال الرسوم المتحركة التي قام بها،  وأحد أبنائه هو مؤلف الروايات المصورة كيم ديتش.
Share on Google Plus

عن المدون gazalysidewalk.com

هنا نبذة عن المدون ""
    Blogger Comment
    Facebook Comment

1 comments:

  1. This discovering diverges considerably from earlier studies which endorse the protective position of social motives in playing and different problematic display screen based mostly behaviors corresponding to video video games and binge watching . However, our social interplay findings do align with the one earlier study of the motivations underpinning ardour for land-based playing . The hyperlink between social gratifications and obsessive cellular playing ardour could be be} a result of the broader cultural normalization of cellular playing. As documented in McGee’s qualitative investigation, cellular sports https://wooricasinos.info/ playing has become more socially accepted than the stigmatized betting shop. Indeed, for most of the men interviewed, putting bets through smartphones while socializing with their friends is now a standard aspect of sports fandom.

    ردحذف